0 تصويتات
بواسطة (7.5مليون نقاط)

يزيد إقبال المسلمين على الطاعات والعبادات في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، لما تحمله هذه الأيام من أجر كبير وقيمة دينية، حسب ما جاء في السيرة النبوية عن الرسول صلى الله عليه وسلّم، والتي تتجلى في ذكر الله، والدعاء، والتصدق على الفقراء، والرفق باليتامى، وصلة الأرحام، وقيام الليل، وصلاة التراويح، وغيرها من العبادات والأعمال الكثيرة.

دعاء في عشر الاواخر من رمضان

وقد أنعم الله عز وجل على المسلمين بعبادة يسيرة يجنون من ورائها الخير الوفير، وهي الدعاء، الذي يعتبر وسيلة مباشرة لمناجاة الله وسؤاله عما يدور بداخلنا وطلب احتياجاتنا في الدنيا والآخرة، ولأن العشر الأواخر أيام مفضلة وفيها ليلة القدر؛ فهذا يوضح لنا مدى أهمية الدعاء في هذه الليالي.

ومن الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من الشهر الفضيل:

· «نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم».

· «نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين».

· «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا».

· «اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. وإليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. إنك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير».

· «اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك».

· «اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله».

· «اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفي كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين».

· «اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً».

· «اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين».

· «يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة..».

· «اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله».

· «اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلى ما تَرْضاهُ وَيَرْضاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطّاهِرينَ، وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمينَ».

عمليات بحث مماثلة :

دعاء في عشر الاواخر من رمضان

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب

العشر الأواخر من رمضان

دعاء الليالي العشر من رمضان

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبه

دعاء العشر الاوائل من رمضان

فضل الدعاء في العشر الاواخر من رمضان

ادعيه عن العشر الاواخر

دعاء لشخص في العشر الاواخر

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى مكتبة حلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...